الثلاثاء 13 فبراير 2024 | 10:28 ص

إدارة جديدة لرصد ردود الأفعال حول قرارات وزير التربية والتعليم

شارك الان

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، اليوم، عن إطلاق الإدارة العامة للدعم والتواصل داخل الوزارة. تهدف هذه الإدارة إلى تشكيل لجان للتواصل بين الوزارة والمديريات والإدارات والمدارس، بهدف نقل جهود الوزارة وتوضيح قراراتها وإجراءاتها.

وأكد وزير التربية أن هذه الإدارة ستلعب دورًا مهمًا في تسجيل ردود الفعل حول القرارات الوزارية، بهدف تحسينها وتكاملها بناءً على التفاعل مع المدارس والمجتمع التربوي.

وتأتي هذه الخطوة في سياق التشديد على انضباط العملية التعليمية، حيث أصدر الوزير تعليمات مشددة للمدارس بتفعيل الغياب الإلكتروني وتسجيله يوميًا، مع التركيز على جذب الطلاب للمدرسة وضرورة انتظام الحضور للمعلمين.

وفي إطار جهود الوزارة لمتابعة الأداء المدرسي، أكد وزير التربية عن قيامه بجولات مفاجئة خلال الفترة المقبلة لمتابعة الدور اليومي للمدارس. وشددت الوزارة على عدم التساهل في رصد أي غياب للطلاب، مع التأكيد على ضرورة ضبط العملية التعليمية داخل المدارس.

يأتي هذا في سياق انطلاق الفصل الدراسي الثاني لعام 2024، حيث أكدت وزارة التربية على انتظام الدراسة في جميع مدارس الجمهورية، مع تسجيل انخفاض ملحوظ في نسبة الغياب.